منتديات شباب تكانت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب

الرئيسيةأحدث الصورللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
medazeghe

اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟   اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Emptyالأربعاء يونيو 24, 2009 4:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد ابن عبد الله
أخي المسلم أختي المسلمة عباد الله أين انتم ؟ من انتم ؟ مادا فعلتم ؟ ماذا حضرتم ؟ لا اقصد في أي مكان انتم ولكن في أي صف وصنف انتم ، و لا اسأل عن أسمائكم و لا عن نسبكم ولكن عن توجهكم وما يشغلكم ، ولا اسأل عن نجاحاتكم ولا انجازاتكم ولكن عن دينكم وما عملتم من خير؟ كما أني لا اسالكم ماذا حضرتم لمستقبلكم ولا لدنياكم ولكن ماذا حضرت ليوم لقاء ربك .
لقد أصبح الإنسان في هذا العصر اضعف من أن يسيطر على نفسه واهون من أن يمتثل لأوامر الله ويتبع طريق الهداية فالملذات كثيرة والنفس أمارة بالسوء والمناكر أصبحت عادات والمعاصي أمست مفاخر ، وتحول بذالك الدين إلى رمز التخلف والإيمان أصبح هلوسة والالتزام أصبح ظلاما ،
إلى أين أنت سائر بنا أيها العصر إلى أين تقودنا أيها العالم ، أخي ، أختي ، أنصحكم لان الدين النصيحة ،بان لا تغتروا بالمصطلحات والألفاظ الجديدة التي ترسم إمامك العالم على انه جميل بفضلها اقصد المصطلحات من أمثال التحرر ، الحداثة ، المساواة ، التقدم العلمانية ... وغيرها من الألفاظ المغرية ، كل هذا هو من اجل جعلك تبتعد عن دينك وطريقك القويم .
أخي معي لك أحسن طريقة للتخلص من غفلتك هذه فهي أمر أصبح التخلص منها صعبا لكثرة الإشغال والأعمال وكذا لضعف الإيمان انها مجرد أفعال سهلة لا تتطلب جهدا ولا وقتا كثيرا
_ اخي بداية من الان ابدا بالتفكر في حالتك من منظور إسلامي ولتستبن الأخطاء التي تقع فيها باستمرار والتي تجعلك تبتعد عن طاعة الله وترك العبادات
_ابدا بالتوبة بعد ذالك واستغفر الله حق استغفار
_ حاول الابتعاد قدر الإمكان عن المؤثرات التي تدفعك الى المعصية
_حاسب نفسك قبل ان تنام كل ليلة واشكر الله على ما فعلته من خير واستغفره على ما أذنبت فيه
_تفكر في الآخرة ، تفكر في موتك ،فمن يدري لعلك تموت غدا و لعل الساعة قريب فكيف ياترى ستلاقي ربك وماذا تقول له أتقول ان ملذات الدنيا أغرتك ، لا ، ان الله امرك بالابتعاد عنها
_اخي تفكر في يوم القيامة ، يوم يفر المرء من اخيه وأمه وبنيه وصاحبته يوم الهول الأعظم يوم لا يغني والد عن ولده شيئا... تفكر يا اخي في ذاك اليوم ماذا ستفعل ماذا ستقول
اخي، اختي اهتم بدينك و لا تغتر بملذات الدنيا داوم على قراءة القران ادعو الله خوفا وطمعا
غفر الله لنا ولكم ورزقنا جنته ونجانا من عذاب القبر هول يوم القيامة و نار جهنم آمين

لا تنسونا من صالح دعائكم
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
medazeghe

اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟   اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Emptyالأربعاء يونيو 24, 2009 6:25 pm

[img][/img] وفق الله الجميع
محبة فيزيون
عضو ماسي
عضو ماسي

اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟   اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Emptyالإثنين أغسطس 31, 2009 3:34 pm

شكرا على الموضوع الأكثر من رائع
ننتظر منك كل جديد
بارك الله فيك

اين نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1