منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشباب و الظرف المجهول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amrourajaoui
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 75
العمر : 28
السٌّمعَة : 1
نقاط : 83
تاريخ التسجيل : 29/09/2008

مُساهمةموضوع: الشباب و الظرف المجهول   الأحد نوفمبر 01, 2009 5:06 pm



الحياة كما صورها بعض المؤرخين تشبه تلك السفينة العائمة وسط بحر تتقاذفها بين الحين و الآخر أمواج عاتية،هي بمثابة تلك المشاكل التي تعترض الإنسان ،وتنهك قواه ولا تتركه إلا بعد أن تذيقه مرارتها، ولعل هذا الانجلاء يكون ظرفيا فقط، لتبقى الصورة الحقيقية لأية حياة في المجتمع معرضة لنفس النصير والهلاك ونذكر هنا أن الإنسان لا ينتصر إلا بمقدار صبره المرير ومدى حنكته في مقاومة التحديات وذلك بالاعتصام بحبل الله المتين . كيف لي أن أعيش وسط عالم متغير تحركه أهواء البشر، وغالبا ما تكون فيه الغلبة للأقوى على حساب من لا حول له ولا قوة ؟ هل ...كيف .... ولماذا؟ ويتوه الإنسان وسط هذه الأسئلة ، وتراه ينكمش شيئا فشيئا ،ويموت الأمل جنينا في مهده ........... فعليك أيها الإنسان أن لا يتيه عقلك في متاهات المادة ،وألا تنسى القيمة الحقيقية في نفسك ، وأن تتدبر دين ربك الذي أعطاك مما تشاء ،ووضع نصب عينيك قرآنا مليئا بالخير منصفا لك في اختياراتك بعقل و قلب سليمين هكذا تأتيني صورة شباب عريض طويل يملأ الطرقات ، يشرب السجائر والخمر، يتسكع ليلا ونهارا من غير ضجر ، شباب يحتسي تناقضات هذا العصر ، شيدت الحواجز أمامه كي لا يجد طريق الفرج ويضل متشبثا بالضياع وكل مرادفات الفشل ما دامت كل الطرق مسدودة ، ليعود الروتين سمة أيام كلما مرت صارت كتلك الفتيلة التي تنهك جسد الشمعة ،حرام ... اختلط الحلال بالحرام والصواب بالخطأ وأصبحنا نعيش في عصر لا قيمة فيه لشاب ولا لشيخ ولا لطفل إلا من كان أبوه أو من كان جيبه أو كان ذا حظ عظيم . والحمد لله نحن شباب المغرب ليس لنا ظرف مجهول ،بل نحن بأنفسنا مجهولون، ولم يبق لنا مكان إلا في برامج الانتخابات الكاذبة أو في بعض الأمثال العربية الصامدة ، المهم نعم المهم أن السفينة غرقت وقوارب النجاة كانت نصيب أصحاب الشكارات وجيوب مليئة بأموال الشعب ولم يبق ولن يبق إلا من عنده كتف أو كان ابن عوام ، فأنجى نفسه وحمدا لله أن الشباب المغربي سيكون من الناجين لأن جلهم جرب "الحريڭ" أو كان يخطط له. خلاصة القول أن الشباب محكوم عليهم أن يعيشوا نفس الروتين ونفس الحالة لأن أصحاب القرار يقررون ويخطئون والطامة الكبرى في المثل الذي يقول :"هؤلاء الذين لا يستطيعون تذكر أخطاء الماضي محكوم عليهم بتكرارها " نعم محكوم عليهم بتكرار أخطائهم ، ونحن محكوم علينا بالعواقب يا للعجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 26
السٌّمعَة : 6
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الظرف المجهول   الجمعة نوفمبر 06, 2009 8:03 pm

la9ad asbaha anoro modliman wa lha9i9ate wahman flam ya3ed achakhso ya3rifo asawaba mina alkhata2
lakin lawla anaka dahabta ab3ada min hada bi9alilin litajida ana hada adarf wa hada alwa9i3 mohatam 3alayna li2anana wolidna wanahno la namlik fi joyobina shay2a
almohim hada halo chabab wahalo almaghrib wasayataha9a9o l3aks 3indama ya3i ljami3 ma yahdot fimohitih waya3lo bifahmihi lisiyasa wama yahdoth


UNEM OTEM ND9


tahiyat i omar
medazeghe










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
imiri
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 212
العمر : 28
السٌّمعَة : 1
نقاط : 131
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الظرف المجهول   الأحد نوفمبر 08, 2009 6:57 pm

amddakl ightufit atarat s ta3rabt bach ansn maturit d mahna moh hati illa dari madik tinih ightufit adidi taslt

*********************
فيصل واعراب مواطن مغربي مع وقف التنفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 26
السٌّمعَة : 6
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الظرف المجهول   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 9:46 pm

اسف عن كتابتي بالفرنسية لكن لم اجدالعربية انذاك

*********************
**** التوقيع***

لا تكتفي بالقراءة كمستهلك غبي اعط رأيك واترك تعليقك وحدد موقفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 26
السٌّمعَة : 6
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الظرف المجهول   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 9:49 pm

بالمناسبة اقدم شكرا خالصا لابن عمي و حسن وفيصل على كل ما قدموه
..............................................
اتمنى لو يكون كل اهل البلد مثلهم


*********************
**** التوقيع***

لا تكتفي بالقراءة كمستهلك غبي اعط رأيك واترك تعليقك وحدد موقفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشباب و الظرف المجهول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: الملتقى الرئيسي لتكانت :: المنتدى العام-
انتقل الى: