منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوثر بن حمو الذيمقراطية الموعوذة عن حزب الاصالة والمعاصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برح حسن
**المدير العام للمنتدى**
**المدير العام للمنتدى**
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 29
السٌّمعَة : 4
نقاط : 461
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: كوثر بن حمو الذيمقراطية الموعوذة عن حزب الاصالة والمعاصرة   الإثنين يونيو 15, 2009 9:53 pm


كوتر بن جمو تذلي بصوتها في سلا

كوتر بن حمو في الصور التي اتارت الضجة قبيل موع الانتخابات


تسعى كوثر بن حمو الشابة والصيدلانية التي تتحدث ثلاث لغات بطلاقة وتمارس الغوض وترتدي الجينز والتي شيرت من خلال ترشحها للانتخابات البلدية اليوم الجمعة، إلى تجسيد المغرب الحديث. ولدت كوثر في 12 يونيو 1974 وهي تقول عن هذه المصادفة "هذه اشارة ايجابية جدا بالنسبة لي" مضيفة "احاول، من خلال انخراطي في العمل السياسي، ان اقوم بشيء لبلدي".

وهي حائزة على الدكتوراه في الصيدلة ودرست في بولندا والولايات المتحدة وجالت عبر العالم قبل ان تقصد تايلاند للتعرف عن قرب عن الطب البديل. وتقول وهي تجوب الاحياء بسيارتها الرباعية الدفع البيضاء "لم امارس ابدا السياسة في السابق (..) لقد عشت خارج البلاد واريد ان ارى نساء بلدي واطفاله في صحة جيدة ويعيشون حياة عادية كما في اوروبا واميركا الشمالية". وتضيف "كما تعلمون فان المنازل هنا ليست كلها مرتبطة بشبكات الماء والكهرباء ولا يزال هناك اناس لا يعرفون القراءة والكتابة. وهذه الامور تحزنني واريد ان اغيرها".

ولا تتردد المرشحة في توزيع البسمات على الجميع ومصافحتهم بحرارة كما يفعل شيوخ السياسة وتجلس مرتدية الجينز وفانيلا بيضاء بلا عقد على مقدمة جرار زراعي (رمز حزب الاصالة والمعاصرة) لاخذ صور. واوضحت "لقد اخترت حزب الاصالة والمعاصرة لانه حزب فتي. لقد اطلعت على برنامجه واعجبت به".

وتم تأسيس حزب الاصالة والمعاصرة في 2008 من قبل الوزير المنتدب للداخلية فؤاد عالي الهمة صديق العاهل المغربي محمد السادس. وتشكل الانتخابات البلدية اول اختبار انتخابي لهذا الحزب الذي ولد من دمج خمس تشكيلات سياسية صغيرة. وتضيف بن حمو "الكثير من الناس في المغرب يؤمنون بالتغيير وبغد افضل ولدينا كل ما يلزم لتحقيق ذلك: الاهلية والطاقة". وحين تسأل عن ابرز مشاكل المغرب اليوم تجيب بلا تردد التعليم غير انها تضيف سريعا "هناك امور كثيرة اخرى".

وتقع بلدية بوقنادل التي تخوض فيها بن حمو الانتخابات، بين مدينة سلا القريبة من العاصمة الرباط ومدينة القنيطرة على بعد 30 كلم شمالي العاصمة. وتؤكد المرشحة الشابة ان منافسها الرئيسي هو حزب الاستقلال بزعامة الوزير الاول عباس الفاسي مضيفة انها لا تخشى اسلاميي حزب العدالة والتنمية الذين لا يملكون حضورا فاعلا في هذه المنطقة، كما تقول.

وخصصت حصة 12 بالمئة من المقاعد البلدية للنساء في الانتخابات البلدية المغربية التي تأتي عند منتصف الفترة الفاصلة بين الانتخابات التشريعية لعام 2007 والتشريعية المقبلة في 2012.

واعربت كوثر بن حمو عن سعادتها بذلك قبل ان تضيف ضاحكة "النساء اكثر قدرة من الرجال على تنظيم الامور وعلى الصبر وقوة الاحتمال. وهن اكثر حساسية وادراكا لحاجات الاطفال والنساء والرجال ايضا"



*********************
منتديات شباب تكانت عين على الحقيقة
تنبيه:ان الموادالمنشورة بهدا المنتدى لا تعبر الا عن راي كاتبها ولا تتحمل الادارة اي مسؤولية؟
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ww.bourah.c.la
 
كوثر بن حمو الذيمقراطية الموعوذة عن حزب الاصالة والمعاصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: الملتقى المباشر :: المنتدى السياسي الدولي-
انتقل الى: