منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات تهمك حول قرعة الهجرة الى امريكا2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برح حسن
**المدير العام للمنتدى**
**المدير العام للمنتدى**
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 30
السٌّمعَة : 4
نقاط : 461
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: معلومات تهمك حول قرعة الهجرة الى امريكا2009   الخميس أكتوبر 16, 2008 1:37 am

Surprised

أعلنت مؤخرا وزارة الخارجية الأميركية عن تاريخ بداية برنامج القرعة لنيل تأشيرة الهجرة للولايات
المتحدة الأميركية 2009 (DV-09). تبعث الطلبات إلكترونيا للولايات المتحدة الأمريكية ما بين يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2007 على الساعة الرابعة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش و يوم الأحد 2 دجنبر 2007 على الساعة الخامسة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش.










يخول برنامج القرعة السنوي الحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة لأشخاص تتحقق فيهم الشروط البسيطة، و الصارمة في نفس الوقت للتأهل. توزع هذه التأشيرات على ستة مناطق جغرافية، يرسل أغلبها لدول ذات معدل هجرة ضعيف. إلا أن كل هذه المناطق لا يمكنها الحصول على أكثر من % 7 من تأشيرات القرعة المتوفرة لكل بلد (3.500).





تحدد الشروط المؤهلة للمشاركة بمكان الإزدياد و ليس بالجنسية. الكندي المولود في المغرب يعتبر مؤهلا لهذا البرنامج على عكس المغربي المولود في كندا فهو يعتبر غير مؤهل. الأشخاص المولودون في المغرب، وتونس، وفرنسا، وإسبانيا و الجزائر يعتبرون من المؤهلين ضمن هذا البرنامج.





في السنوات الأخيرة تزايد عدد المشاركين المغاربة في برنامج القرعة ليصبح الخامس أو السادس في العالم، ونحن سعيدون بمعرفة إهتمام المغاربة الكبير بهذا البرنامج. لقد شارك 6.4 مليون شخصا من مختلف دول العالم في برنامج القرعة DV-08، 208.329 من بينهم كانوا مغاربة. حوالي 5.017 مغربي أختيروا في قرعة DV-08. إلا أنه لا يمكن لأي بلد أن يحصل على أكثر من 3.500 تأشيرة.







الإجراءات






يمكن للمشاركين تعبئة الإستمارة الإلكترونية لطلب تأشيرة الهجرة عبر الموقع الإلكتروني
www.dvlottery.state.gov . المشاركة في برنامج القرعة مجانية. ويسهرعلى إدارة هذا البرنامج مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يزود الفائزين في القرعة بجميع الإرشادات. وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع: http://travel.state.gov/visa/immigra...ypes_1318.html





المرشحون الذين يتم فرزهم مبدئيا عبر القرعة الإلكترونية سوف يتم إشعارهم مباشرة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأميركية (KCC ) ( لا يجب الحضور أو الإتصال هاتفيا بالقنصلية أو السفارة الأميركية لأنهما ليست مسؤولين عن عملية فرز المرشحين أو ضياع الوثائق أو تغيير العناوين.





لا يضمن الفوز في القرعة الحصول على تأشيرة الهجرة. يجب على كل مرشح تم إختياره أن تتحقق فيه مؤهلات للحصول على التأشيرة لأن الكثير من المرشحين ليسوا مؤهلين مما يفسر أن العدد الذي يتم اختياره أكثرمن عدد التأشيرات المتوفرة.





يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ و مكان إزدياد الزوج أو الزوجة و جميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين و الأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى و لم يعد المشارك في القرعة متزوج شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أوالإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.







المؤهلات:






توضع قواعد صارمة لتحديد مؤهلات الحصول على التأشيرة. لا يجب المشاركة في برنامج القرعة إذا كان المرشح لا يتوفر على الشروط المطلوبة.





للتأهل لنيل التأشيرة ضمن هذا البرنامج، يجب على المرشح أن يكون قد اجتاز امتحان الباكلوريا بنجاح أو لديه سنتين من التجربة المهنية خلال الخمس سنوات الأخيرة في مهنة أو عمل مٌدرج تحت الفئة أربعة " Job Zone 4 " أو أكثر على الموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأميركية:
http://online.onetcenter.org/find/ و هذا الترتيب المهني يٌستعمل بصفة عامة و ليس خاصا ببرنامج القرعة فقط. بصفة عامة تتطلب المهن المؤهِّلة قدرا عاليا من التسيير و المسؤولية.





للأسف في السنوات الأخيرة، كان عدد كبير من المغاربة لا يتوفرون على المؤهلات المطلوبة. ومن الواضح أن بعض الأشخاص قد أساؤوا فهم المعلومات والتعليمات المٌرسلة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي (KCC) فيما يخص المؤهلات الدراسية و المهنية للمشاركة في برنامج القرعة (DV)، المرجوا الإطلاع على اللائحة المٌرفقة للمهن غير المؤََهِِّلة والأكثر ورودا.





تحدَّد مؤهلات التأشيرة في وقت الحديث مع المسؤول القنصلي الذي يستعين بالموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأميركية لتحديد ما إذا كان المرشحون الذين لا يتوفرون على شهادة الباكلوريا مؤهلين عن طريق مهنهم. على كل طالب التأشيرة أن يؤدي 755 دولارا غير قابلة للإسترجاع. يؤدي المرشحون غير المؤهلين مبلغا كبيرا من المال لطلب ينتهي بالرفض. لهذا ننصح بشدة كل المغاربة الراغبين في المشاركة في برنامج قرعة DV-09 أن يقرؤوا بإمعان تعليمات مركز الخدمات القنصلية كينتاكي (KCC) و يٌعيروا إنتباها خاصا للشروط المطلوبة للتأهل مهنيا. وعليه، نقترح على المرشحين غير المؤهلين طبقا لتلك المعايير أن لا يكملوا إجرا?ات طلباتهم.







لائحة المهن غير المؤََهِِّلة والأكثر ورودا على القنصلية العامة الأميركية









كهربائي


رصاصي


نجار


كاتبة


خياط


حلاق


مهنة تجميل السيدات


ميكانيكي


مشغل الألات


لحام/ حداد


فلاح / عامل بالفلاحة


تقني


ممرض


بناء


تاجر/ مساعد تاجر / قابض


طباخ / خباز / نادل


عامل


سائق


حارس الأمن


معلوماتي


مساعدة مدرسية


مصمم الأزياء


مصور


صباغ


جباص


عداء


بدون مهنة

*********************
منتديات شباب تكانت عين على الحقيقة
تنبيه:ان الموادالمنشورة بهدا المنتدى لا تعبر الا عن راي كاتبها ولا تتحمل الادارة اي مسؤولية؟
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ww.bourah.c.la
 
معلومات تهمك حول قرعة الهجرة الى امريكا2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قوقل ايرث 2009
» احدث سيارة 2009(سيارة برمائية)
» أحلى مكياج عروس 2009
» The box 2009 مترجم
» ضيوف موازين 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: الملتقى المباشر :: المنتدى السياسي المغربي-
انتقل الى: