منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برح حسن
**المدير العام للمنتدى**
**المدير العام للمنتدى**
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 29
السٌّمعَة : 4
نقاط : 461
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   الإثنين أغسطس 25, 2008 2:42 am



"("(





تأسَّس حزب الله الشيعي في لبنان عام 1982 م، ولكنه دخل معترك السياسة عام 1985 م.
وقد ولد هذا الحزب من رحم حركة أمل الشيعية اللبنانية المدعومة من إيران.
وقد تسمى بدايةً باسم أمّه (حركة أمل الشيعية) فتسمّى بـ(أمل الإسلامية) رغبةً في توسيع نطاقه ليشمل الأمّة الإسلامية، لأن دور حركة أمل اقتصر على النطاق الشيعي السياسي اللبناني، وتكون (أمل الإسلامية) هي من يتولّى نشر التشيّع في لبنان والعالم الإسلامي، وأخذ صورة المناضل المقاوم الذي يحمل همّ الدفاع عن الأمّة وحماية مقدّساتها.
ونظراً لما اقترنت به (حركة أمل الشيعية) من أعمال وحشية وجرائم بشعة لا تخوّل وليدها (أمل الإسلامية) من استلام مهام الدفاع عن الأمة، وخشيةً من هذا فقد كُوّن حزبٌ جديد، وهو ما يُعرف اليوم بـ«حزب الله»[



Question Question


<table id=table1 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td align=middle>التحميل لا يضهر للزوار اضف ردا لمشاهدة روابط التحميل</TD></TR>
<tr><td align=middle></TD></TR></TABLE>


حمل

[/size]

اضف ردا لمشاهدة روابط التحميل
اعترافات صبحي الطفيلي الأمين العام الأسبق لحزب الله



مشاهدةتنزيلصبحي الطفيلي يثبت أن حزب الله حرس للكيان الصهيوني
مشاهدة
صبحي الطفيلي يثبت أن الحزب حامي المستوطنات الإسرائيلية



Evil or Very Mad

*********************
منتديات شباب تكانت عين على الحقيقة
تنبيه:ان الموادالمنشورة بهدا المنتدى لا تعبر الا عن راي كاتبها ولا تتحمل الادارة اي مسؤولية؟
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ww.bourah.c.la
kaswara
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   الجمعة أغسطس 29, 2008 8:59 pm

*/784
ردا على الموضوع السابق
"نشأت المقاومة الإسلامية في لبنان كتنظيم عسكري سري لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي اجتاح جنوب لبنان ووصل إلى قلب العاصمة بيروت في عام 1982م. ولم تعلن هذه المقاومة عن عملياتها المستقلة إلا في مطلع عام 1984م."


فيما الأمة العربية تحتفل بكل وجدانها وعقلها الجمعي بـ»ظاهرة« حزب الله، التي تدخل على حياتها من جديد معاني الصدق والشهادة والأمل والتضحية والمقاومة والثقة بالنفس... والانتصار، ظهر نوع خاص جدا من الفساد، يتسرب الى الناس من خلال فرق الإعلام العربي الرسمي والقريب من الرسمي، يرسم صورة أخرى لحزب الله وقيمه وأهدافه.

تزامناً مع ذكرى الانتصار في حرب صيف عام ،٢٠٠٦ ومع فرح الجماهير العربية بإملاء التبادل التاريخي بإرادة الفعل والمقاومة وإجبار إسرائيل على تسليم كل الأسرى اللبنانيين الأحياء وكل الشهداء الباقين ... رأى الإعلام الرسمي لبعض النظم المهزومة بلا حرب وبلا مقاومة والمستسلمة بلا حساب للواقع والممكن والمستقبل، أن يطبع كتباً وينشرها مسلسلة في بعض صحفه ومجلاته ضد حزب الله. وهذا الطعن في ضمير حزب الله وأسلحته ووسائله وغاياته ليس سوى الدخول من الباب الأول إلى حملة أوسع ذات طابع طائفي ـ مذهبي بالدرجة الأولى. والهدف تحريض السنّة على الشيعة، والزعم بخطر شيعي على السنّة والمسيحيين قيمة وبشرا وفكرا وتاريخا. صورة حزب الله في هذه الحملة لا تحمل أية ملامح للحزب الذي يحارب إسرائيل ويتصدى لها ويتحدى مخابراتها ومد رعاتها ومقاتلاتها وقاذفاتها.

صورة حزب الله في هذه الحملة هي صورة حزب طائفي مذهبي جعل وتربى وتسلح من أجل أن يستبيح أعراض المواطنين وشرفهم وليلغي تاريخهم ويحولهم إلى مهزومين خاضعين (...).

في هذه الحملة إسرائيل ليست همّ حزب الله .. همه الحقيقي إشاعة الكراهية بين المسلمين وإعادة تاريخ كربلاء والانتقام له ... قهر المسيحيين العرب، في لبنان وغيره، فهو يعلم في مدارسه أنهم عملاء لإسرائيل ولا شيء غير ذلك, و غيرها من الكتابات كالتي نحن بصدد الرد عليها هنا.

--الاستنتاج المباشر والمنطقي لكل تفصيلات حملات الدعاية ضد حزب الله، أن حزب الله تمكن من أن يحقق هذه الإنجازات وهو يسلك طريق الانهيار الأخلاقي والفرقة والبغضاء. أيمكن أن يصدق عاقل أن هذا هو الطريق الذي أوصل حزب الله الى مكانته الحالية في مواجهة اسرائيل، ومكانته الحالية في عيون الأمة العربية ومسلمي العالم؟

بتعبير آخر، من نصدق: نصدق ما أنجزه حزب الله على مدى السنوات منذ تأسيسه، أم نصدق الصورة اللاأخلاقية اللامقاومة اللامتماسكة التي تنتهي بنا إليها حملة ليس هناك أدنى شك في أن النظم الحاكمة وراءها بالإملاء والتمويل، تفتح لها صفحات الجرائد والمجلات والمساحات الزمنية الباهظة على الفضائيات المعروفة الانتماءات؟ وهل في تاريخ الإنسانية كله حالة واحدة لمقاومة استطاعت أن تحقق ولو بعض ما حققه حزب الله بسلوك طريق الفساد الأخلاقي والسياسي والفكري نحو أهداف لا تؤيدها جماهير ولا تقف وراءها كتل بشرية يصعب تكوينها كما يصعب حصرها؟

لقد استوقف كل إنسان مستنير في هذا الوطن ذلك الذي وصفه الإعلام في كل أنحاء العالم بأنه »احترام العدو«، قاصداً احترام إسرائيل لحزب الله. فهذا الاحترام هو الذي أجبر إسرائيل على التعامل مع الحزب بكل هذا القدر من الالتزام، لأنه أوصلها الى قناعة بأنه لا سبيل آخر، »ولو وقف العالم كله معها«، للتبادل إلا بمفاوضات غير مباشرة. لقد جربوه من قبل مرة واثنتين وعشراً.

لقد تمكن هذا الحزب من أن يلغي من خيارات إسرائيل في التعامل معه عمليات قواتها الخاصة التي كانت يوما أداتها المفضلة لسنوات وسنوات لفرض أحكامها وتنفيذها من شواطئ لبنان إلى شواطئ تونس. وبنتيجة حرب ،٢٠٠٦ أجبر حزب الله إسرائيل على أن تعيد النظر في مؤسساتها العسكرية برمتها، قادتها وتسليحها وعقيدتها وأساليبها.

لكن في الوقت الذي كانت إسرائيل تكوّن هذا الرأي وتعيد حساباتها بشأن أي مواجهة معه في المستقبل ... كانت حملة الدعاية »العربية« ضد حزب الله تكوّن رأياً عكسياً، ليس لأنها تريد أن تختلف مع إسرائيل، فهذا أبغض الحرام عند النظم المعتدلة. إسرائيل تعرف أن المواجهة مع حزب الله »وجودية« ومسألة مصير، حياة أو موت، ولهذا فإنها لا تملك ترف خداع النفس. أما قادة الحملة على حزب الله في الإعلام العربي فلا هدف حقيقيا لهم سوى البلبلة والشوشرة على صورة حزب الله الحقيقية لدى الناس. فيما عدا ذلك لا أظن أن أحدا يتصور حتى أنهم يصدقون أنفسهم في ما يقولون. لكن هذا لا يعني أنهم غير جادين في ما يفعلون. إنهم يؤدون عملا كلفوا به هو ان يشوهوا صورة المقاومة اللبنانية، ان يسيئوا الى حزب الله وان يزرعوا كراهية طائفية ضده وشخصية ضد أمينه العام ... وهم يبذلون أقصى ما بوسعهم.

هذا هو حدهم الأقصى وفي الاغلب لا يفيد. لقد أكدت استطلاعات الرأي التي أجرتها أكثر مصانع الأفكار الأميركية حظا من الاحترام حتى في عواصم الحملة ان الامين العام لحزب الله يتمتع بموقع الصدارة بين الشخصيات التي تحترمها الشعوب العربية ... شيعة وسنّة. مع ذلك ليس باستطاعة القادة الموجهين لهذه الحملات أن يتهموا جنودهم الإعلاميين بالتقصير... مع انهم ينفقون أضعاف أضعاف ما ينفق للإساءة الى المقاومة.

--واولا لان التصدي للفساد ضرورة
ثانيا، لان كشف فساد الفاسدين ضرورة، خاصة حينما تمتد الأيدي الملوثة بالفساد الى ما هو أبعد من الشؤون الداخلية لتصل الى الشؤون القومية والدينية وحتى الى حق الحياة بالمقاومة وهو حق مقدس.

فإن الذين يوجهون أوامرهم بشن هذه الحملات ملطخة صورهم وقراراتهم ومواقفهم بفساد من كل نوع، سياسي واقتصادي وأخلاقي. وهم لا شك يعتقدون أن شن حملات ضد غير الفاسدين الذين دخلوا الى ساحة العمل الوطني والقومي ليؤدوا دورا جادا ونقيا، يقلل من العبء الواقع عليهم داخليا من المعارضة الشعبية والحزبية في الحدود الضيقة المعروفة. لقد أصبح فسادهم مكشوفا وعلنيا في معظم الاحيان. وهم يتصورون أن تلطيخ الآخرين يجعلهم هم الفاسدين يبدون طبيعيين أسوياء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kaswara
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   الجمعة أغسطس 29, 2008 9:03 pm

--ربما لو سألت طفلاً ، من الذي يحارب حزب الله؟ لقال لك < إسرائيل> ، ولو سألتمن هو أكبر لقال لك بالإضافة للاخيرة هناك أمريكا ، بينما يتعرض الحزب لحرب كبرى ،ربما لم يحض بها أحد قبله !

الحرب على حزب الله تأتي منالداخل أولا ، من قبل الحكومة اللبنانية ومن يسمون أنفسهم 14 آذار، ثم من إسرائيلوالولايات المتحدة الامريكية ، فرنسا وبريطانيا ودول غربية أخرى ، بعض الدولالعربية، من الطائفيين الذين لا يحتملون ثقافة الاختلاف ، بالإضافة إلى الحاسدينالمملوءة قلوبهم غيرة .

بالنسبة لخصوم حزب الله العربوالمسلمين ، فهم يرون أن حزب الله لا شيء ، يهمشونه ويقزمونه ويستهينون به ،ويسخرون ممن يؤمن به وبقدراته ، بينما تراهم هم قد تفرغوا له تماما ومنحوه كل وقتهمومجهودهم ، فهل يستحق كل هذا العناء بالنسبة لهم؟

تستطيع أن تجد الآن الكثير منالصور المركبة والساخرة والمسيئة لسماحة السيد حسن نصر الله ، وقد تفننوا وجهدوا فيصنعها وبذلوا طاقات هائلة ، ولم يوفروا الملفات الصوتية من عبثهم أيضا وانتشرت المنتديات والموضوعات والقوائم البريدية خصيصا ، للهجومعلى الحزب وتكذيب وتهميش وتقزيم كل إنجازاته ، وأحيانا نسبها إلى آخرين أيضا ، كأنيقال أن من حرر الجنوب هم فلسطينيون !

نجد من يعاني من أحقاد طائفيةيقول أن السيد حسن نصر الله شتم أهل السنة والجماعة ، وحين أسمع هذه المقولة ،تنتابني الدهشة وهم يقولون أنها مرفقة بدليل ، ومن ثم وقبل إنزال الملف الصوتي أعلمأنها خطبة جاء فيها ذكر لمعاوية بن ابي سفيان ، فأنا لا أرى أن معاوية هما أهل السنة والجماعة, وقد نهر الخليفة عمر بن عبد العزيز احدهم لأنه قال عنه 'أمير المؤمنين' ! تأتي العبارة منجديد هذه المرة مع دليل آخر مكتوب ، تصريح لا نعرف مدى مصداقيته مر عليه ما يزيدعلى عقد من الزمان يتحدث عن الوهابية الذين يكفرون الشيعة وحتى بعض السنة لنهتم كثيرا بأن نعرف مصداقية الخبر !

ولأنه يخالفهم مذهبياً يصبح لم يحارب< إسرائيل> وعميل <لإسرائيل> ولمينتصر عليها ولم يقصفها ولم يفجر البارجة الإسرائيلية ، أما الدليل عن العمالةلإسرائيل فقد تركوه لمن برأيهم هو أهل لذلك ، ولكن لا أعرف هل فعلا هم واثقون أنالرجل أهل للشهادة حسب صفات الشاهد ؟ إنه صبحي الطفيلي!

أتوا برأي لشخص شيعي ضد حزب اللهمعتقدين أن فيه انتصار ، بينما قال سماحة السيد حسن نصر الله ذات مرة وجود شيعةمخالفون لنا إنما هو خدمة وأمر إيجابي ، لأنه يبعد الخلاف عن المذهبية ، فهناك شيعةمعنا وشيعة ضدنا .
--هذا وقد أصبح نداء لبيك يا نصرالله فيه شرك بالله، لا سمح الله ، لا أعلم كيف أصبحت تلبية النداء شركاً ، ولاأتذكر أن مناهجنا السنية كانت تشير إلى هذا النوع من الشرك ، هل هي إساءة فهم مثلالمعنى كلمة "لبيك" ؟ نحن نعرف معناها لذا سنبقى نقول لبيك يا حسين ، لبيك نصر الله، لبيك أقصى ، ونحن سنلبي كل نداء حق ..

ويتساءلون بعد وضعهم لصورالأشلاء الممزقة ، إن كان هذا انتصارا فكيف تكون الهزيمة ، فأقول أن قتل الضحاياوالمدنيين وهدم بيوتهم وجسورهم وممتلكاتهم هو انتصار الإسرائيليين ومن يفكر بنفستفكيرهم ويمكن تسميته بانتصار المهزوم ! انتصار الضعيف الجبان الذي لم يتجرأ إلاعلى العزل. أما انتصار حزب الله فهو انتصار المجابهة والصمود أمام من يسمى رابعأقوى جيش في العالم ، الصمود حتى آخر لحظة بينما لم تصمد جيوش 3 دول عربية في ستةأيام ، انه انتصار حماية العرض والشرف والكرامة ، انه انتصار الجيش الذي لم يضعفأمام الكيان الصهيوني وداعمته أمريكا وآخرين ، انه الانتصار الذي زلزل الكيان الصهيوني

لقد خرج الحسين(رضي الله عنه) في معركةقيل أنه عرف نتائجها مسبقا ، ليعلمنا أن نجابه ونقاوم وألا نستسلم ، لقد استشهدالحسين وسبيت النساء ، ومع ذلك كان انتصارا كتبه التاريخ وأصبح عبرةتتوارثها الأجيال ، ويكتب عنها المثقفون والواعون ، عرب وأجانب ، لم تحرر أرض بلامقاومة ، ولم تنتصر مقاومة بلا دماء وتضحيات ، وانتصرت الجزائر بعدما أصبحت بلدالمليون شهيد وهذا فخر وموضع اعتزاز ، لا مدعاة للسخرية وتقزيم الانتصار، وإماالنصر أو الشهادة.

يؤسفني حقا أنه هناك من يتمنى هزيمة حزب الله ، يؤسفني أنهم فعلا كان يتمنون هزيمته فقطلأنهم يختلفون معه ، ويكرهون أن يروه يحقق إنجازات ، وتتوجه إليه أنظار العالمويحتل المرتبة الأولى في القلوب ، وتعترف بذلك مراكز إحصاء عربية وعالمية معترفبها.
تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برح حسن
**المدير العام للمنتدى**
**المدير العام للمنتدى**
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 29
السٌّمعَة : 4
نقاط : 461
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   السبت أغسطس 30, 2008 2:29 am


شكرا لك اخي على موضوعك المفصل لكن اعلم اننا لا ننكر انتصارت حزب الله ولسنا ننكر بطولات جنوده
لكن خلافنا معهم ليس كاي خلاف هو خلاف عقائدي وحزب الله حزب طائفي شيعي وحتى لا ننسى ماكانت حركة امل - الاسم القديم لحزب الله - تمارسه من حرب ابادة للسنة في شوارع بيروت وهدا ووجد في المنطقة ودعم للسهر على تنفيد مخططات ايران الصفوية والرامية الى تشييع المنطقة ولنا ان نسال عن من يدعم حزب الله بالسلاح والمال ومالنفود التي تمتلكه الان في البقاع والجنوب اللبناني الا بقوة المال وهو اسلوب قديم ماترزال تنهجه الى الان بعض الجمعيات المسيحية في بعض الاقطار العربية اعني ان تستغل الوضع الاجتماعي للاسر الفقيرة لتفريغ معتقداتهم الدينة مقابل تزويدهم بالمال الكافي لقضاء حوائجهم وقدقال الناطق باسم حزب الله ـ ذاك الوقت ـ إبراهيم الأمين : ( نحن لا نقول : إننا جزء من إيران ؟ نحن إيران في لبنان ، ولبنان في إيران ) . تامل الكلام قليلا فستجد فيه ما يشفي العليل ويضمي العطشان

ولنا ان نسال عن مصانع حزب الله لصناعة الكاتيوشا او الاربيجي ان كانت تتواجد في لبنان دون علم السلطات اللبنانية حينها سنقف على دور ايران التي يؤ رقها التوسع السني السلفي بالاساس بمنطقة الشرق الاوسط
وشكرا لك مرة اخرى على موضوعك
Cool

*********************
منتديات شباب تكانت عين على الحقيقة
تنبيه:ان الموادالمنشورة بهدا المنتدى لا تعبر الا عن راي كاتبها ولا تتحمل الادارة اي مسؤولية؟
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ww.bourah.c.la
kaswara
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   الإثنين سبتمبر 01, 2008 6:28 pm

Smile
اخي الكريم,اولا ان الخلاف بيننا وبين الشيعة مدهبي لا عقائدي. ثم اننا ان بقينا ننظر الى الوراء فلن نتقدم خطوة الى الامام ..واغلب ما قلت هو من الماضي . لا احد سلم من الفتنة في الحرب الاهلية اللبنانية ,فقد تقاتل فيها السنة في الشمال و الشيعة في بيروت حتى امل و حزب الله في مرحلة صراع الاشقاء ..اما ان عن قول فلان او علان فدلك قولهم بافواههم و لا نصدق الا ما نرى على الارض..و بالنسبة للاطماع الايرانية فانا لا ابرأ ساحهم ولكنهم دعموا حماس مثلما دعموا لحزب الله , فهدفنا واحد و عدونا واحد فالواجب ان نخمد نار الخلاف لحين ان يصلح حالنا ويشتد عودنا ,وآن داك نتفرغ لخلافاتنا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kechar yousf
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟   الخميس أكتوبر 09, 2008 12:01 am

un rapport imprtant ou meme temps il ya boucoup des d'information qui tre riche a tous les elive arab
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مادا تعرف عن حزب الله اللبناني الشيعي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: الملتقى المباشر :: المنتدى السياسي الدولي-
انتقل الى: