منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنصار العروبة يعترفون بالخطأ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imiri
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 212
العمر : 29
السٌّمعَة : 1
نقاط : 131
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: أنصار العروبة يعترفون بالخطأ   السبت مايو 10, 2008 4:04 pm

[size=12]و أخيرا خرج عن صمته عبد الطيف الفيلالي الوزير الأول المغربي سابقا في عهد الحسن الثاني الدي كان يمثل انصار عروبة المغرب و تعريب الامازيغ وقد قضا 14 سنة في الحكم و أصدر كتابا اسمه "المغرب والعالم العربي" يقول فيه انه لم يعد يؤمن بعد اليوم بشئ اسمه "المغرب العربي" و أن "المغرب أخطأ لما انتمى للجامعة العربية" و يعد ثاني مسؤول مغربي يعترف بالخطأ, و قد سبقه محمد القباج مستشار الملك و والي العاصمة الاقتصادية المغربية و يقول في استجواب مطول لجريدة مغربية أن كل المغاربة امازيغ و لا وجود للعرب في المغرب. والآن فهل الدولة المغربية ستهتدي لهدا الاعتراف و تعلن لغة الشعب المغرب لغة الاتصال من اجل التنمية و ادراك 50 سنة ضاعت من تاريخ المغرب؟ ام أن هدا مجرد كلام لتهدئة الأوضاع المتوترة بعد منع الامازيغ من ممارسة السياسة ان لم يعلنوا عروبتهم

*********************
فيصل واعراب مواطن مغربي مع وقف التنفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abo abderaheman
مشرف منتدىالدين والشريعة
مشرف منتدىالدين والشريعة


الجنس : ذكر عدد الرسائل : 15
العمر : 32
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنصار العروبة يعترفون بالخطأ   الإثنين يونيو 16, 2008 5:52 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد اعلم يا اخي جزاك الله خيرا ان اللغة العربية هي اصلنا و هي وعاء القران الكريم و السنة و ان كنت عربيا فهو عزة ولا تبتغي غير دلك فقد قال عمر بن الخطاب :نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فادا ابتغينا العزة من غيره ادلنا الله و هدا من اعظم اسباب تخلفنا و هو عدم معرفتنا لطريقة مطالبة الاولويات لدينا فلتترك هدا المجال و اشتغل بما ينفعك جزاك الله خيرا فماهده الا عنصرية التي قال فيها الرسول الامين انها نتنة فاتركوها فما اراك الا غافلا في مجال ليس من لن ينفعك ولو اخدت منه حقك كله و اتق الله فما هده الا دعوة لك لترتيب اوراقك لا غير قبل ان تغوص في بحر لن تجد لك معينا ولو طلبته فارجع الا هديك و احكم بعقلك و ليس هواك فتكون من الاخسرين اعمالا والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
imiri
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 212
العمر : 29
السٌّمعَة : 1
نقاط : 131
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنصار العروبة يعترفون بالخطأ   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:32 pm

ادا كان الاسلام هو العروبة فالاسلام ادا ليس بدين بل اديولوجية فانامن سيطلب منك ان ترجع الى اصلك وكفاك سخرية من لغة امك التى تعلمت بها " ربي اكا يان "ومسالة العنصرية هي اصلا مقتبسة من العروبة والتعصب الدي تبديه تجاه كل مخالف لافكار العروبة وسياسة الابارتايد والتكالب على كل ماهو امازيغي لن تفيدكم في شي لان خطابنا خطاب حقيقي لم نستورده من الشرق وكما يقول المتل الامازيغي mayssogr war okhsan itrofin

*********************
فيصل واعراب مواطن مغربي مع وقف التنفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنصار العروبة يعترفون بالخطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: الملتقى المباشر :: المنتدى السياسي المغربي-
انتقل الى: