منتديات شباب تكانت شباب من أجل التغيير.... منتدى ثقافي إجتماعي سياسي أمازيغي تربوي تنموي رياضي اسلامي لكل الشباب
 
الرئيسيةللتسجيل اضغط هناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برح حسن
**المدير العام للمنتدى**
**المدير العام للمنتدى**
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 29
السٌّمعَة : 4
نقاط : 461
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: ' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل   الإثنين فبراير 11, 2008 10:40 pm


توصلت ادارة المنتدى ببيان من " جمعية الامل" ونزولا عن رغبة -الكي حسن - قمنا باعادة نشره

بدون تصرف


Mad






الكمال لله




بدايتا أود أن اعبر عن اندهاشي واستغرابي من هذا ( المقال) الذي (ومع احترامي الشديد لصاحبه) ينم عن عدم استيعاب للمجهود الكبير المبذول من طرف كل الإخوة في الجمعية في أول خطوة لهم في درب التنمية والعمل الجمعوي , وفي هذا (الرد) سأحاول ك "تكانتي" و كعضو في الجمعية أن أوضح بعض المسائل المبهمة :

v الادعاء الباطل:

بدأت مقالك باتهامنا بأننا ننعتك بالحقود وهنا أقول باني لم اسمع أبدا احد الزملاء في الجمعية يتحدث عنك أو حتى عن موقعكم هذا اللهم تدخلي شخصيا من خلال انتقاد خبر نشرتموه في الموقع ونصحتكم أنداك بتجنب كل ما يتعلق بالصراع الدائر في تكانت والتزام الحياد أما أشياء أخرى فإنما هي محض افتراء نحن بريئون منها براءة الذئب من دم يوسف.

v الغاء العرض:

تم في آخر لحظة إلغاء العرض وذلك لأسباب قاهرة متعلقة بالشخص الذي كان سيلقي العرض بسبب التزامه بأمور تخص مستقبله المهني , ولم يسمح الوقت لبرمجة عرض آخر وجميعنا نعرف المجهود الذي يتطلبه إعداد عرض متكامل والإحاطة بجميع جوانبه في اقل من يومين ,بالإضافة إلى انشغال الجميع بترتيبات الأمسية (تداريب,الاتصال بالمشاركين.....) وبالبطولة.

أما موضوع العرض(تكانت) فكان سيشمل كل ما يتعلق "بتكانت" من التسمية إلى الموروث الثقافي.... بعبارة أوضح مونوغرافية تكانت وهو موجه لجميع شرائح المجتمع , وأبدا لن نسمح لأي كان أن يزج باسم الجمعية في متاهات السياسة أو التفرقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

v البطولة:

أبدا لم اسمع أن أي جمعية نظمت نشاطا رياضيا للعموم وإلا فما فائدة المنخرط ؟ ثم إن مبلغ الانخراط ليس مبلغا تعجيزيا فلو وفرنا درهما واحدا كل أسبوع لتمكنا من جمع 16 درهما قبل بداية موعد البطولة بحيث أن عمر الجمعية الآن 4 أشهر ولا أريد الخوض في أمور يكون الشاب فيها مستعدا لأداء مبالغ مهمة في سبيل نشوة عابرة...أو أن البعض مازال يفكر بمنطق "فرق تسد"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

v الامسية :

ü اللغة:

أود أن أشير أنني المسئول عن اختيار المقاطع الموسيقية زيادة عن كوني امازيغي ابن امازيغي ابن امازيغي ....قح وأجداد أجدادي تكانتيين واعتز بكوني مغربي مسلم اعتز بلغة القران أولا وامازيغي ثانيا هذا بالإضافة إلى أننا في الجمعية ليست لدينا أية توجهات اديولوجية أو عقائدية . أما الموسيقى فأذكرك فقط أن الامازيغية شكلت 60% اواكثر اذكر منها "تودرت, vava nova ,ازنزارن,امغران,بيزنكاض,اودادن... بالإضافة إلى الموسيقى الصامتة بالامازيغية" لكن من الواضح انك غادرت قبل إتمام الأمسية كما أن اغلب جوائز المسابقات الثقافية هي كتب امازيغية, فقط أريد أن أشير أننا لا نؤمن بثنائية :عربي # امازيغي .(عفوا هذا مبدأنا ).

ü المسرح:

اذكر فقط أن المسرحية الأولى اسمها"نوركيت أو الحلم" والثانية "اويس ندر يوش حلمدرسة" الفتا واختير الممثلون وتدربوا عليها في زمن قياسي (أسبوع) وهذا هو سر الارتجال لكن المهم هو تمرير الرسالة وتوعية الشباب مع العلم أن الممثلين مبتدئين وصغار السن يحتاجون إلى التشجيع أولا أليس كذلك؟؟

اسمح لي أن أفسر عبارة وردت في مقالك حيث قلت بالحرف:(( مسرحية هي أصلا امتداد لمسرحية بدأت فصولها مند 14:30....وعلى إيقاعات مصرية )) وأقول سامحك الله واعلم إن بعض الظن إثم وسأعود لهذه النقطة .

ü جائزة الجمهور:

هنا سأسمي الأشياء بمسمياتها كما أسلفت الذكر فنحن لا تتحكم فينا العصبية والموالاة لشخص أو لآخر من دون الله أما اختيار الشخص المعني فإنما راعى فيه المقدم إضفاء نوع من البهجة على الجميع فكلنا نعرف وأولهم أنت أن عمر يملك روحا مرحة وهذا كان القصد بالإضافة إلى كونه تكانتي ومنخرط فنحن تخلصنا من عقدة العنصرية إلى الأبد .

ü اختيار المدعوين:

وجهت الجمعية دعوة إلى عدد من الشخصيات (كل أعضاء الجماعة إن كان هذا هو القصد) وهذا معمول به في جميع التظاهرات, أما ادعاءك بكوننا انتقيناها بعناية فلا اعلم ما هي مصادرك مع أن الدعوة عامة وفق إعلان معلق سلفا أم انه انتقاد من اجل الانتقاد ليس إلا؟؟؟؟؟؟؟؟

ü حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام:

لقد تماديت في انتقاد احد أعضاء الجمعية إلى درجة السب إما لخلافات شخصية اجهلها أو.....المهم أن الكمال لله وحده والإنسان ليس بمنزه عن الخطأ حتى انه من الخطأ يتعلم الإنسان مع العلم انه كلف بالمهمة يوم قبل الأمسية بسبب انشغال المقدم المفترض بأمور أخرى وهذه مجرد البداية والبداية فقط أم أن هذه هي طريقة التشجيع العصرية اسمح لي أن أقول لك بأنك تعمدت التجريح وهذا ليس من شيمنا ومن أخلاقنا وعليه فانك مطالب بالاعتذار للشخص المتضرر وإلا فإننا عوض السير خطوة إلى الأمام نعود خطوات إلى الوراء....كفانا من العنصرية كفانا من التفرقة كفاييييييييية.

ç اضـــــاءات:

ترددت كثيرا قبل أن أقرر الرد على هذا المقال الذي يعج بالمغالطات والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة والجارحة في نفس الوقت كاتهامنا بالموالاة لجهة معينة وكذا التلاعب بمشاعر الجمهور والعنصرية ووووو...وهنا سأوضح مجموعة من النقاط :

*- جمعية الأمل مفتوحة في وجه الجميع وأتحدى أيا كان أن يثبت العكس .

*- جميع الجهات المسئولة بتكانت باختلاف توجهاتها قدمت لنا الدعم المادي والمعنوي مشكورة وهذا يثبت بطلان ادعائكم ( أولاد الحرام هم من ينكرون الخير يا أخي )وأبدا لن نكون ألعوبة بيد أي كان .

*- جمعية الأمل تشكر كل من ساهم معها ماديا أو معنويا من قريب أو من بعيد .

*- أتحداكم إن أتيتم يوما ومددتم لنا يدكم وعرضتم علنا المساعدة ,لقد وجدنا الخير في شباب في عمر الزهور لا يؤمنون بان هناك أصلا شيئا يسمى العنصرية .

*- الرد سيكون إنشاء الله بالميدان من خلال أعمال وأنشطة الجمعية التي ستتحدث عن نفسها .

*- أريد أن أشير إلى نقطة مهمة جدا غابت عن بالك تتعلق بالتنظيم داخل القاعة ,الم تلاحظ أننا لم نكون لجان للتنظيم تحمل "بادجات " لالالا أبدا فنحن نؤمن آن احترام الجمهور وعدم استعراض العضلات على إخواننا ولدت احتراما متبادلا فلم نشهد أي فلتات للأمن أو ماشابه لأننا تعاملنا معه بكل احترافية وعاملنا بكل احترام هذه هي سياستنا يا أخي.

à يا أخي انتم تحكمون بالظاهر والله يحكم بالباطن.





ýكلمة ختامية

أخي العزيز إخواني الساهرين على الموقع الذي أؤمن برسالته النبيلة ارجوا أن تاخدوا الأمور ببساطة وان تحاولوا احتواء الشباب عوض زرع مسببات التفرقة فصراحتا كنا ننتظر منكم التشجيع والمساندة ,كم مرة دعوتكم إلى المساهمة معنا في إنجاح تلك المبادرة لكن لا حياة لمن تنادي. المهم أننا نرحب بالنقد البناء, باقتراحاتكم, بآرائكم......يدنا ستظل ممدودة للجميع لتحقيق الوحدة التي يصبوا إليها الجميع أرجوكم أرجوكم أرجوكم كفانا من العصبية من العنصرية كفاية.....................

المهم أننا نعدكم بالاستمرارية إن شاء الله.
دمتم للعمل الجمعوي ولتكانت مخلصين.
ELGUI HASSAN الكي حسن عن الجمعية

*********************
منتديات شباب تكانت عين على الحقيقة
تنبيه:ان الموادالمنشورة بهدا المنتدى لا تعبر الا عن راي كاتبها ولا تتحمل الادارة اي مسؤولية؟
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ww.bourah.c.la
assafu
*****عضو دهبي********
*****عضو دهبي********
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 30
السٌّمعَة : 3
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل   الثلاثاء فبراير 12, 2008 3:38 pm

اولا اريد أن أشكرك على هدا الرد القيم رغم أنه لا ينصفني .


الملاحظ انك لم تقرأ موضوعي جيدا و سأعقب على النقط التي أوردتها في ردك:


الأدعاء الباطل


لم أقل أبدا أنكم تنعتونني بالحقود. ما ورد في الموضوع هو "لا أريد أن أصل إلى درجة أن ينعتني أعضاء جمعية الأمل بالحقود أو ما شابه لكنني أريد تقييم هده المبادرة و بالضبط الأمسية الفنية و الثقافية من زاوية متفرج بين عشرات المتفرجين"

و قلت هدا لأنني سأنتقد كل ما لا يعجبني في تلك الأيام الثقافية و هدا الموضوع كله اراء شخصية فلا داعي لربطي بجهات لا أريد أن أكون تابعا لها


الغاء العرض


أرجوك أن تنتبه الى ما تقوله: فأنا لا أريد أن أزج باسم الجمعية في متاهات السياسة بل أحاول فقط أن أنبهكم .


البطولة


ما هدا الدي تقوله حقيقة أنت تقولني ما لم أقله فعلى العكس أنا أشرت الى أنني أوافقكم الرأي في مسألة الأنخراط ولا أومن بفكرة فرق تسد ...

الامسية


اللغة:

صحيح أنني لم أتمم الأمسية لكنني علقت على ما سمعت أدني و ما رأت عيناي فما سمعته من موسيقى 99.99 منه عربي قح غير أفافا ينوفى التي لم أسمعها الا بعد أن سمعت "اااااااامااااازيغن اااااااااااامازيغن". اسمح لي فأمازيغيتي هي التي حتمت علي أن أنتقد تلك النقطة بالظبط .

جائزة الجمهور:

قلت أظن أنه كان على البال و هدا استقيته من الأصداء خارج القاعة وكما تعلم فمثل تلك الحركات حري بكم أن تتجنبوها لأن الظروف حساسة جدا هده الأيام و قد تسقط الجمعية في متاهات لا علاقة لكم بها

اختيار المدعووين:

هنا لا أنتقد أحدا لأنني أعرف سلفا أنكم وجهتم الدعوة لجميع أعضاء المجلس الجماعي . لكنني أوضح فقط للقراء تفاصيل الأمسية

حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام:

حرام عليك أنت يا أخي . أولا أريد أن أوضح نقطة مهمة هي أن الدي تدافع عنه صديق قديم لي كنت أعرفه مند أن وطئت رجلاه هده البلدة و تربطني به علاقة حميمة . ما هدا يا أخي حسن هل قرأت في موضوعي اي شيء يسب أو يشتم المقدم سامحك الله .

كانوا مقدمين لمادا لم أنتقد الاخر ? لأنه تحدث بلغة يفهمها الجميع و لا يحتاجون الى منجد "لسان العرب" قربهم . فان وجد هو كلمات تسبه في هدا المقال فأنا مستعد أن أعتدر له أما أشياء أخرى فلن أعدك بها


اضـــــاءات:

لم أساهم في هدا النشاط نظرا للوقت الضيق الدي يزاحمني. كنت سأنخرط في الجمعية لكن الظروف المادية التي تعرفها أكثر من اي شخص اخر لم تسعفني بل العكس فكنت دائما أدافع عن جمعيتكم و سأظل أدافع عنها لأنني أومن بقدرتها على التغيير.

و كما قلت في الموضوع لا أريد أن ينعتني أحد منكم بالحقود .

أما النقطة الأخيرة التي أشرت اليها بخصوص التنظيم فأحييكم عليها لكن لا داعي أن تقارنها بلجان التنظيم التي تحمل "بادجات" فأنا احترم انتقادك لها و لن أحاسبك عليها لأنني اتسم بالروح الرياضية.

في الأخير أريد أن أشير الى أن موضوعي لم أكتبه من أجل نشر فكر التفرقة و انما لأدعوكم الى وضع النقط على الحروف و محاولة غلق الثغرات في المناسبات التي أتمنى أن تكون قادمة ان شاء الله أما مسألة التشجيع فظنكم لا تحتاجون اليها بحكم الجمهور الدي حضر الى القاعة و صفق على كل فقراتها فلو شجعتكم أنا كدلك فلا أطن أنكم ستحاولون تغيير شيء


أظن أن الرد الدي نشره الأخ حسن برح كفيل بأن يوضح النوايا الحسنة والأمل الدي نعلقه في جمعيتكم


أستسمح على اللإرتجالية في التعبير عاش العمل الجمعوي و دمتم له فاعلين


=assafu أخوكم: بوزنداكمحمد




tanmirt

*********************
..و تستمر الحياة...
وسام استحقاق المشرف المميز من طرف المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bouzandag.c.la
youssaf
عضو مشارك
عضو مشارك


الجنس : ذكر عدد الرسائل : 12
العمر : 24
السٌّمعَة : 0
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 24/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل   الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:32 pm

كامل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medazeghe
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 25
السٌّمعَة : 6
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل   السبت سبتمبر 04, 2010 4:51 am

في الحقيقة وانا اقراالموضوع الشيق رغم كونه غير واضح الكتابة، وكذالك وانا التمس الرد الواضح والدفاع القوي لصاحبنا، لم اجد سوى نسخة مصغرة عن اهالي تكانت، فمن يقرا الموضوعان رغم تناقضهما الظاهر الا انهما يكملان بعضهما البعض، ولا يسمحان لاحد اخر بان يتحدث عنه من اصاب ومن اخطا، لذالك لن اكلف نفسي تاكيد شيء او دحض اخر، اضافة الى اني لست من يهتم بالعمل الجمعوي الذي تحكمه عواطف و وجهيات ، ويسوده الغموض والبعد عن الشباب والساكنة، لكن اجد نفسي مضطرا لان اقول وفق الله جمعيتكم هذه واعاد اليها نورها المفتقد، املين ان نراكم في الطليعة مرة اخرى وكما نقول
"yat l3trt ortskhsir ayis"

*********************
**** التوقيع***

لا تكتفي بالقراءة كمستهلك غبي اعط رأيك واترك تعليقك وحدد موقفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
' 'الكمال لله ' بقلم الكي حسن عن جمعية الامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تكانت :: بوابة الجمعيات :: منتدى الجمعيات المدنية والاجتماعية-
انتقل الى: